افليت سوق: الدليل الشامل للربح من التسويق بالعمولة لمنتجات سوق 2020
افليت سوق: الدليل الشامل للربح من التسويق بالعمولة لمنتجات سوق 2020

هناك الكثير من المواقع والقنوات تتحدث عن نظام افليت سوق، ولكن لا يوجد معلومة مُرتبة تأخذ بيدك إلي الطريق الصحيح وإلى الرد على كل استفساراتك، لذلك قمنا بكتابة هذا المقال، وهو خلاصة تجربة عملى والربح من افلييت سوق وأيضاً قمت بتجميع كافة المعلومات المتناثرة على المواقع والقنوات.

اتبع هذا الدليل الشامل خطوة بخطوة، لتتعرف عن كل ما يخص افليت سوق، ولكي تتعلم كيفية الربح من نظام التسويق بالعمولة لموقع سوق دوت كوم، وأعدك بأنك سوف تحصل على إجابة أي سؤال تريدة ان شاء الله، وإن قرأته ولم تجد إجابة لسؤالك، ضع سؤال في تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت ان شاء الله

 

في الفترة السابقة كانت هناك ضجة حول موضوع التسويق بالعمولة سوق دوت كوم، وفي هذا الدليل إن شاء الله سوف أشرح ما هو افليت سوق، وكيفية اختيار المنتجات التي سوف يتم تسويقها، وكيفية التسجيل في موقع سوق، وسوف أشرح لوحة تحكم Dash­board أفيليت سوق، وطرق تسويق المنتجات واستراتيجيات الربح من افلييت سوق، ما هي أسباب غلق حسابك في أفلييت سوق، وما هي مميزات وعيوب أفليت سوق، وطرق الدفع وكيفية سحب الأرباح، فقط كل أطلبه منك التركيز معي في هذا الدليل وسوف تتعرف على كل ما تريد أن تعرفه عن نظام افليت سوق بإذن الله، سمي الله وركز 🙂 .

يعد التسويق بالعمولة أو الأفليت Affil­i­ate Mar­ket­ing من أقوى وأفضل طرق الربح من الانترنت حالياً، ويعمل به الكثير من المستقلين عبر الانترنت Freelac­ers، ويجنوا منه الكثير من المال بفضل الله.

المحتويات

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفليت Affiliate Marketing؟

التسويق بالعمولة: عبارة عن أن يقوم صاحب المنتج أو الخدمة بالإتفاق مع مسوقين لمنتجه أو خدمته، ويعطيهم عمولة على كل بيعه تتم من خلالهم

والتسويق بالعمولة عبر الانترنت يشبه كثيراً مصلح “السمسرة” في واقعنا الحالي، على سبيل المثال قد تجد شخص يتفق مع رجل يريد بيع عمارة، على أنه سوف يأتي له بمشتري لهذة العمارة مقابل مبلغ من المال مثلاً متفق عليه.

هكذا أيضاً التسويق بالعمولة أو الأفلييت عبر الانترنت، فأنت تتفق مع شركة أو شخص يبيع منتج معين، وتأتي له بمشتري لهذا المنتج، وتربح عمولتك.

شرح طريقة التسجيل والربح من افلييت سوق دوت كوم

ما هو افليت سوق Souq Affiliates؟

افليت سوق هو نظام أنشأته شركة سوق دوت كوم، وهذا النظام مختص لمسوقين موقع سوق كوم، حيث يقوم المسوقون بالتسويق لمنتجات سوق كوم، ويربحون عمولة على كل قطعه يقوموا ببيعها.

في الفترة السابقة، انتشر كثيراً برنامج أفليت سوق دوت كوم Affil­i­ate Souq، حيث بدأ هذا الانتشار من فيديوهين قام بنشرهم استاذ محمد حافظ عبر قناته على اليوتيوب، وانتشر الفيديوهين انتشاراً واسعاً وعملا ضجة في عالم الانترنت، ومن هنا بدأ العمل على أفيليت سوق، وجاء بعده الكثير من الأشخاص الذين شرحوا الموضوع بشكل أكثر تفصيلاً، وهذة الفيديوهات سوف أضعها في نهاية المقال ان شاء الله لمن يريد أن يسمعهم.

ما هي سوق دوت كوم؟

سوق دوت كوم Souq واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية  في الوطن العربي، وهذة الشركة تابعة لشركة أمازون Ama­zon منذ سنة 2017، تضم هذة الشركة أكثر من 400000 منتج، لها كثير من المنافسين مثل: “نون — جوميا”، وتتيح شركة سوق دوت كوم نظاماً للتجار على الموقع; لكى يبيعوا عليه منتجاتهم، وهيا لنتعرف على أنواع المنتجات التي نستطيع تسويقها على موقع سوق.

ما هي المنتجات التي يمكن تسويقها؟

يوجد على موقع سوق 12 قسم بإمكانك التسويق لهم، مثل: “سوق فاشن — موبايلات وتابلت — إلكترونيات — المنزل — أجهزة منزلية — الصحة والجمال… الخ”

بمعني أنك سوف تجد أفضل المنتجات التي تستطيع تسويقها ان شاء الله، ركز في ما سوف يأتي..

كيف أختار المنتجات التي سوف أسوقها؟

وفي هذة الخطوة تجد المسوق الموفق في اختيار المنتج الصحيح، والمسوق الغير موفق في اختياره للمنتج، لذلك احرص في هذة الخطوة كل الحرص لأنك لو أهملتها ستجد مشكلات فيما بعد.

هناك عدة خطوات عليك إتباعها لكى تصل لإختيار المنتج الصحيح:مبدئياً قبل أن أشرح الخطوات، قبل اختيارك للمنتج المراد تسويقه، فكر مع نفسك دقيقه.. هل هذة الفترة يوجد بها موسم أو مناسبة معينة مثل الأعياد الدينيه كعيد الفطر، فهذة الأعياد واحدة من أفضل المواسم التي يجني منها المسوقين الكثير من المال عن تجربة.. لكن لا أحلف بذلك

قد تسأل ماذا أبيع في الأعياد الدينية؟

الأعياد الدينية خاصة أو المواسم بصفة عامة، تجد الكثير منا يفكر من أين أشتري الملابس أو الأحذية، وهنا دورك في حملاتك الاعلانية واستراتيجياتك التي تستطيع خلالها الوصول إلى العميل الذي يريد شراء شئ معين

سَوق للمنتجات التي تفهم فيها

هناك مسوقون يقوموا بالتسويق لمنتجات لا يعرفون عنها شئ، وعندما يستفسر عميل عن شئ بخصوص هذا المنتج، يجدوا أنهم لا يستطيعوا الرد عليه، وهذة ترجع لعدم توفيقه في اختيار المنتج المناسب له.

هذة الخطوة يهملها الكثير منا كمسوقين، وهي فهم نوع المنتجات التي سوف نسوق لها، فينبغي على كل مسوق أن يسوق للمنتجات التي يفهم بخصائها، أو بمعني أصح تقدر تتكلم مع العميل وتتناقش وتتفاوض معاه في المنتج.. اظن كده وصلت 🙂

جودة المنتج

إياك وجودة المنتج.. قد يختار المسوقون منتجات ذو جودة رديئة، وقد يسأل لماذا لم أجد مشتري؟

اختيارك الموفق لجودة المنتج، ينعكس عليك بالكثير من الايجايبات منها: تجد العميل يوصى أصدقائه مثلاً بالشراء منك، يعطيك اسم محترم في السوق الذي تعمل به، لا تجد الكثير من المرتجعات.

بينما اختيارك الغير موفق للمنتج يعد أكبر خطأ سوف تواجهه في عملك، وفي عملنا على افليت سوق عندما تبيع منتج ذو جودة رديئة قد تجد الكثير من المرتجعات التي سوف تسبب لك الاكتئاب، وتجد مراجعات وآراء قد لا تعجبك من العملاء تسوء سمعة علامتك التجارية، لذا اوصيك بجودة المنتج.

سعر المنتج

تجد مسوقين يختاروا المنتج بعشوائية بدون النظر هل سعر هذا المنتج مناسب للعميل أم لا، وعندما يصرف الكثير من المال في الحملات الاعلانية يقول لماذا لم أجد عملاء؟

من المؤكد أن سعر المنتج يعد عامل كبير في نجاح حملتك التسويقية، على سبيل المثال: معظمنا وليس جميعنا عندما يذهب لشراء منتج معين تجده يسأل بكام؟
لذلك اعتني بمقارنة أسعار هذا المنتج بمنافسيه وأوصيك للمرة الثانية بجودة المنتج 🙂

ويوجد في موقع سوق فلتر تستطيع من خلاله تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لسعر منتج معين تريد التسويق له.

التقييمات

توجد ميزة رائعة في موقع سوق، وهي التقييمات على كل منتج، تجد في نهاية صفحة أي منتج تقييمات، هذة التقييمات يستطيع العميل من خلالها ترك انطباعه ورأيه في المنتج.

هذه الميزة بالفعل ستفيدك في النظر على آراء العملاء الذين قاموا بشراء المنتج، وتعرف ما هي ايجابياته وما هي سلبياته.

الشحن من قبل سوق

من أفضل الميزات التي سوف تفيدك على موقع سوق، تكون محظوظ اذا توفرت هذة الخاصية في المنتج الذي سوف تسوق له، تتيح لك ميزة الشحن من سوق أنه عندما يتخطى السعر الاجمالي لمنتجات العميل 350 جنية تأخذ الشحن مجاني، وبذلك توفر على العميل مبلغ الشحن. وهذة الميزة تجدها على بعض المنتجات كما ترى في الصورة القادمة

بالمناسبة.. سعر الشحن على موقع سوق لأي مكان في مصر 26 جنية، وهناك أيضاً 5 جنية دفع عند الاستلام.

  • توفر كل خصائص المنتج

اذا كنت تريد التسويق لمنتج مثل الأحذية، والأحذية لها خصائص من الألوان والمقاسات وعدد الاستوك في الموقع “أي كمية المنتج”

فمثلاً في حالة اختيارنا لتسويق الأحذيه، ووجدنا حذاء ذو جوده وتقييم كويس وسعره بسيط نأتي لهذه الخطوه ألا وهي توفر خصائص الحذاء من حيث ألوانه ومقاساته وكمية الحذاء:

  • الألوان: يجب أن يتوفر في الحذاء الألوان الشائعه التي يحتاجها العملاء مثل: ابيض-اسود-نبيتي-كحلي-جملي-رمادي”
  • المقاسات: يجب أن يتوفر ال5 مقاسات الشائعه: :41–42-43–44-45″
  • كمية الحذاء: أسمعك تقول ما أهمية معرفة كمية الحذاء المتاحة؟

عند معرفتك لكمية الحذاء تستطيع تحديد هل سوف أقوم بإيقاف الحملة الاعلانية أم لا، بمعني أنه عندما تعمل على منتج وتشغل حملتك الاعلانيه، وتنفذ كمية المنتج تقوم بإيقاف الحملة الاعلانية لكى لا تصرف ميزانية بدون اوردرات.
 وقد يسأل البعض كيف أعرف كمية الحذاء المتاحة حاليا؟الحقيقة أنه لا يمكننا كمسوقين معرفة الكمية المتوفرة في الحذاء، لكن في موقع سوق عندما تصل كمية أي منتج لـ10 قطع يبدأ الموقع بوضع اشارة حمراء مثل هذه الصورة لكى ينبهك أن المنتج كميته محدوده

ماذا يحدث عندما أعمل على منتج به العلامة الحمراء أي الكمية محدوده؟عندما تعمل على منتج كميته محدوده، تقوم بتشغيل حملتك الاعلانية، وفي بضع ساعات تكون هذة الكمية قد نفذت، حتى قد تكون الحمله الاعلانية لم تسحب ميزانية، وفي هذة الحالة قد تكون ضيعت وقت وبعض من ميزانيتك.فعند اختيارك للحذاء يجب أن لا تكون هذة الاشارة موجودة.

حالة البائع

عند اختيارك للمنتج الذي سوف تسوق له يفضل أن تدخل على صفحة البائع، وأن تأخذ نظرة على التقييم العام للبائع، ومن هنا تأخذ القرار.. هل سوف تسوق له أم لالكي تدخل إلي صفحة البائع.. ادخل على أي منتج، ثم اضغط على اسم البائع الموجود على اليسار

ستجد تقييم البائع

وبذلك نكون قد وضحنا الطريقة السليمة لإختيار المنتج على سوق كوم

عمولات افليت سوق على المنتجات

نظام افلييت سوق كوم يتيح لك تسويق العديد من المنتجات، ولكل نوع من المنتجات نسبة عمولة مختلفة والقائمة الآتية توضح لك نسبة العمولة لكل منتج بالنسبة لمصر والمملكة العربية السعودية.

نوع المنتج المملكة العربية السعودية مصر
الفن ، الحرف و المقتنيات 7% 8.4%
الطفل 7% 8.4%
حقائب ومحافظ 12% 12%
الجمال 7% 9.1%
السرير والحمام 5% 6.5%
الكتب 9% 9%
الكاميرات ومستلزماتها 2% 2.8%
الملابس 12% 13%
العملات المعدنية والطوابع والورق 7% 8.4%
أجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والشبكات 2% 3.3%
الالكترونيات 2% 4.5%
نظارات وبصريات 12% 13%
أحذية 12% 12%
الالعاب 2% 4.2%
الحديقة ومسلتزماتها 4% 7.2%
بقالة ، أطعمة ومشروبات 5% 5%
الصحة والنظافة الشخصية 7% 8.4%
الاجهزة المنزلية 4% 5.1%
ديكور المنزل والاثاث 5% 7%
مجوهرات واكسسوارات 12% 13%
المطبخ واللوازم المنزليه 5% 7.6%
أدوات المطبخ 4% 5%
الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية والإكسسوارات 2% 2%
موسيقى وأفلام 7% 7%
المنتجات و اللوازم المكتبية 5% 6%
العطور 7% 9%
أغذية الحيوانات الأليفة واللوازم 4% 6.5%
الرياضة واللياقة البدنية 7% 8.8%
أدوات والتحسينات الرئيسية 5% 6.7%
العاب الاطفال 4% 6%
قطع غيار المركبات وملحقاتها 7% 8.7%
قسائم وتذاكر 7% 6%
الساعات ومستلزماتها 8% 10.1%

وبذلك نكون قد وضحنا عمولة افليت سوق.

كيفية التسجيل في افلييت سوق كوم؟

شاهد طريقة التسجيل في افليت سوق من خلال هذة الصورة..

شرح لوحة تحكم افليت سوق

لوحة تحكم افليت سوق بسيطة جداً، شاهد الصورة الآتيه

أعرف انت تعرف كل هذا ولكن يوجد زملاء جدد بالمجال فلذلك واجب علينا الإجابه على كل اسألتهموأعرف جيداً أنك تحتاج إلى معرفة استراتيجية تسويق منتجات سوق دوت كوم والربح من افلييت سوق.. فقط الصبر صديقي 🙂 .. فلنستكمل

شروط وقوانين نظام افلييت سوق

  • عند التسجيل على نظام سوق افيليت بإمكانك أخذ كود البانر Ban­ner ووضعه في موقعك ليكون مثل هذا
  • بمجرد ضغط الزوار على البانر أو الاعلان الذي وضعته في موقعك، أي مبيعة تتم من خلال هذا الاعلان الخاص بك، سوف تأخذ عمولة مقابل هذة المبيعة على حسب نوعها وسعرها “كما ذكرنا في الأعلى أن لكل نوع من المنتجات له نسبة عمولة معينة”.
  • عندما يطلب منك عميل منتجات، مدة توصيل هذة المنتجات للعميل 4 أيام كحد أقصى، والعميل له كامل الحق في استرجاع المنتج اذا وجد فيه أي مشكله او لم يعجبه مثلا في خلال 14 يوم من شراؤه للمنتج، أما بعد 14 يوم ليس له الحق في استرجاعه.

ركز في هذا جيداً.. عندما يسترجع العميل المنتج يذهب له مندوب الشحن في خلال 3 ايام ويأخذ منه المنتج وفي هذا الوقت العميل لا يأخذ أمواله، إلا بعد أن يذهب مندوب الشحن لمقر الشركة لفحص المنتجات، وعندما تتم عملية الفحص، سوف يتم استرجاع أموال العميل في حسابه على موقع سوق دوت كوم، ويستطيع العميل بهذة الأموال التي في حسابه أن يقوم بطلب اوردرات كما يريد، ويمكنه أيضاً طلب سحب المال على مكتب البريد “البوسطة” أو حواله بنكيه.

  • عندما يطلب منك عميل منتج، ويتم الطلب order بنجاح، يتم حساب العمولة في قسم التقارير Reports على شكل أرباح طلبات قيد التنفيذ Pend­ing Orders كما هو موضح في الصورة بالأعلى.
  • بعد ما يصل المنتج للعميل وبعد مرور 14 يوم من شراؤه للمنتج “مدة استرجاع العميل للمنتج”، يتم تحويل الأرباح قيد التنفيذ Pend­ing Orders إلى أرباح مؤكدة Con­firmed Earn­ings
  • اذا كنت مسوق جديد على افليت سوق عليك الانتظار مدة شهرين أي 60 يوم، حتى يتم تحويل أموالك صالحة للسحب Eli­gi­ble earn­ings.
  • اذا كنت استلمت أموال من افليت سوق من قبل، ففي هذة الحالة يمكنك استلام أرباحك كل شهر بشكل منتظم.
  • لا تطلب طلبات أو اوردرات Orders للعميل بنفسك، ولكن اعطي له رابط الإحاله يطلب بنفسه
  • اذا كنت تسوق عبر صفحة فيسبوك أو أي وسيلة تواصل اجتماعي، لا تطلب منتجات لأصدقائك
  • اذا كنت تسوق عبر فيسبوك أو أي وسيلة تواصل اجتماعي، لا تنشئ صفحتك بإسم سوق دوت كوم أو أي اسم أو صورة تخص شركة سوق لأنك بذلك تخالف سياستهم 

هذه شروط نظام افليت سوق souq affil­i­ate، أشكرك على قراءة كل هذا، وأعرف أنك مازلت لديك أسئلة، وسوف أُجيبك عليها في بقية المقال.. فقط التركيز والصبر.

أنواع التقارير التي سوف تراها في افليت سوق

في نظام افليت سوق يوجد بعض الانواع من التقارير التي يجب أن تعرفها جيداً، اعلم ان هذة التقارير سوف تجدها في قسم Reports.

  • تقرير الأرباح Earn­ings Report: وهذا التقرير يعرض أرباحك على أفلييت سوق

حيث يعرض التقرير تاريخ أرباحك بالأيام وأرباحك المؤكدة Con­firmed Earn­ings وأرباحك التي مازالت لم تؤكد Pend­ing Earn­ings.

  • تقرير الطلبات Orders Report: هو تقرير يوضح لك تاريخ الطلبات التي قام العملاء بطلبها.
  • تقرير العلامات Tags Report: يوضح تفاصيل أداء المبيعات مع امكانية تنزليها بصيغة CSV.

هناك بعض المشكلات التي تواجه مسوقين افليت سوق، وسوف أعرضها لكم وحلول هذه المشكلات ان شاء الله،  ولكن بعد شرح استراتيجة وطرق التسويق في افليت سوق لأنها مشكلة تواجه كل مسوق جديد لا يعرف كيف يسوق للمنتجات وكيف يربح منها، وسوف أضع لكم الزتونه 😀

استراتيجية الربح من افلييت سوق

ها هو ما تحتاجه أنت أعرف ذلك جيداً. إلتقط أنفاسك وهيا بنا نستكمل
سوف أعرض عليك أكثر من طريقة لتسويق منتجات سوق دوت كوم، وهناك طرق مجانية وأُخرى مدفوعة; حتى تستطيع الربح من افلييت سوق باذن الله..

تسويق المنتجات عبر الماركت بليس Facebook Marketplace

الماركت بليس هي أداة مقدمة من الفيس بوك لكي نتمكن من بيع منتجاتنا بكل سهوله ويسر والوصول الي عدد كبير من المشترين للخدمة أو المنتج.
الماركت بليس من أهم وأفضل الأدوات المجانية التي يجهلها الكثير من المسوقين، ويجب عليك أن تستغل وتستخدم هذه الأداة
انا بالفعل استخدمت هذه الأداة عندما كنت أُروج للمنتجات ولم يكن معي المال الكافي لعمل اعلانات على الفيسبوك، والتي سوف يتم شرحها ان شاء الله، ولكن انتظر وتهمل صديقي
في مرة طلب مني صديق لي عمل اعلان لعربيته لأنها كان يريد بيعها، فقمت بعرض العربية على الماركت بليس، وكما أنت تري في الصورة، حصلت على 5810 مشاهدة للاعلان، وتواصل معي 350 شخص لشرائها، كل هذا بالطريقة المجانية التي يجهلها الكثير، لذلك أنصحك بإستخدامها.

 

كيفية عمل اعلان على الماركت بليس

الطريقة سهله جداً صديقي، فقط ادخل على الماركت بليس، واضغط على بيع شئ ، وكما ترى بالصورة قم بإضافة عنوان الاعلان والسعر وحدد فئة منتجك وقم بإضافة الوصف وصور المنتج واضغط نشر

 

تسويق المنتجات عبر قناة اليوتيوب Youtube Channel

هل كنت تسمع يوتيوب في مرة من المرات ووجدت في وصف الفيديو روابط مثل هذة؟

 

ها هي لينكات الأفلييت الخاصة بصاحب القناة، ولكن أحمد ابو زيد صاحب قناة دروس أونلاين يستخدم افليت أمازون، وقد وضع الروابط في أسفل الفيديو; حتى اذا أراد أحد أن يشتري من رابط الإحالة الخاص به يربح هو أيضاً عمولة.

قد تسأل وكيف أنشئ رابط افلييت خاص بي على أي منتج على موقع سوق دوت كوم؟كل ما عليك الذهاب الي حسابك على افليت سوق وتضع الماوس أو الفأرة على قسم Mar­ket­ing Tools، تظهر قائمة منسدلة، ثم تضغط على Link Builder، ستجد مثل هذة الصورة

 

ادخل على موقع سوق دوت كوم وخذ رابط Link المنتج الذي تريد عمل له رابط احالة لكي تسوق لهثم تضعه في أول خانة كما في الصورة بالأعلى، وبعدها تضغط gen­er­ate affil­i­ate link، سوف تحصل على رابط الإحالة الخاص بك
ما ستقوم به هو أن تفكر في منتج يبحث عن الكثير من الناس ويريدون شراءه، ثم تدخل على موقع سوق وتختار المنتج “كما عرفت بالأعلى”، ثم قم بعمل قناة على يوتيوب، وقم بإنشاء فيديو يشرح هذا المنتج في دقيقة مثلاً وعرف المشاهدين بأن لينك شراء المنتج في صندوق الوصف، وضع الرابط في وصف الفيديو لمن يريد شراء المنتج.ولكن ستواجهك مشكلة وهي كيف تحصل على مشاهدات للفيديو؟

هل تعلم عن السيو أو SEO (Search Engine Optimization)السيو هو تهيئة موقعك أو الفيديو الخاص بك لكي يتصدر الكلمات المفتاحيه التي يبحث عنها جمهورك وبذلك تستطيع الحصول على مشاهدات للفيديو الخاص بكوأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو سوف يوضح لك كيف تقوم بتطبيق السيو على يوتيوب.

أعرف صديقي أن المقال طويل لكن صدقني أعدك بأنه حتى الآن لا يوجد موقع شرح هذا الموضوع بهذة الطريقه وبهذة المعلومات الوفيرة، وانا لا أفتخر بهذة المعلومات لأن الله رزقني بها، ولكن هذة زكاةً العلم صديقي.. لذلك اصبر وسوف تدعي لي بالخير ان شاء الله.. بالخير ها 😀 .. فلنستكمل كما وضحنا بالأعلى بأن نظام أفليت سوق يحتوى على بانرات أو اعلانات يمكنك وضعها في موقعك الالكتروني، وكل ما كان موقعك يحصل على زيارات بشكل أكبر، كل ما شُوهد الإعلان أكثر، كل ما ربحت أكثر ان شاء الله

تسويق المنتجات عبر موقعك الإلكتروني Websites

وطريقة الحصول على بانر التسويق بالعمولة في سوق كوم أنك سوف تضع الماوس على قسم Mar­ket­ing Tools، ثم اضغط على prod­uct ban­ners، ستجد كما ترى في الصورة الآتية أنوع البانرات التي تستطيع وضعها في موقعك، ولغة البانر، والدولة التي سوف تعرض لها البانر، وحدد الفئة   cat­e­go­ry أي نيتش موقعك، ثم حدد نيتش أكثر تخصص Sub Cat­e­go­ry ان أردت، ثم اضغط على Dis­play، سوف تحصل على كود ضغه في موقعك وسوف يظهر البانر ان شاء الله.

 

وهناك خاصية أُخري تجدها في القائمة المنسدلة من قسم Mar­ket­ing Tools وهي Search bar، وتمكنك هذة الأداة من وضع بانر على موقعك، ويستطيع زائر موقعك من خلالة البحث في هذا البانر عن أي منتج في موقع سوق كوم، وإذا اشتري أي منتج تُحسب لك العمولة.

 

تسويق المنتجات عبر اعلانات الفيسبوك Facebook Ads

ها هي الطريقة الآخيرة من استراتيجيات الربح من افليت سوق وليس الآخيرة في المقال ان شاء الله، وهذة الطريقة تتطلب منك المال ولكن اذا تعلمت كيف تقوم بعمل اعلانات بطريقة صحيحة وتحدد جمهورك المستهدف، فسوف تنجح معك ان شاء الله

ونصيحة أخوية.. عند تجربتك لأي طريقة أو أداة أو أي شئ في حياتك، اصبر، لأنه مفتاح الفرج، قد لا تنجح معك في البداية أو بعد تجربتها عدة مرات، ولكن بالمثابرة والتركيز والتعلم من كل تجربة; ستنجح بإذن الله يا صديقي.

كل ما في هذة الطريقة هي أن تقوم بترويج منتجاتك عبر اعلانات الفيسبوك Face­book Ads، سوف تقوم بعمل صفحة لك على فيسبوك وكما ذكرت بالأعلى لا تسمي صفحتك بإسم يخص سوق دوت كوم لأن ذلك مخالف، وقم بعمل شرح للمنتج الذي تقدمة كما ترى في الصورة الآتية

 

كما ترى ذكرت اسم المنتج وسعره وخصائص المنتج كما شرحت أيضاً بالأعلى وكل التفاصيل اللي قد يسأل عنها المشتري لتوفير الوقت ورابط الشراء “رابط الافلييت”، ثم قم بإنشاء الحملة الاعلانية.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية شرحنا لإستراتيجية الربح من التسويق بالعموله أو افليت سوق دوت كوم.

أسباب وحلول غلق حسابك في افليت سوق

هناك عدة أخطاء يرتكبها المسوقون بالعمولة على سوق كوم، ولكن الذين يعملون بشكل يخالف سياسات سوق دوت كوم أو بمعني أصح طريقة شمال، اوعى دماغك تروح بعيد 😀 الطريقة الغير شرعية التي يستخدمها المسوقون للربح من افليت سوق هي أنهم يقوموا بطلب الطلبات Orders للعملاء بأنفسهم، بمعنى أن المسوق يطلب للعميل المنتج الذي يريد شراءه، وكما ذكرنا في القوانين بالأعلى أن هذة الطريقة غير شرعية ومخالفة 100% مع سياسات افليت سوق، لكن كما نعلم جميعاً ان مفهوم التسوق عبر الانترنت Online Shop­ping لدى العرب ليس منتشر، ولكن في السنوات القادمة سوف يصبح هذا المستقبل ان شاء الله، فلذلك العميل قد لا يعرف طلب المنتج بنفسه من موقع سوق، فبالتالي يلجأ المسوق بأن يطلب له طلبه بنفسه لكي لا يخسر العميل.

وأنا في بداية عملي علي افليت سوق لم أكن أعرف هذة القوانين وان طلب المنتج للعملاء مخالف، وكنت في يوم من الأيام اكلم خدمة العملاء لأحل مشكلة، وبكل تلقائية ذكرت أنني اشتري للعملاء بنفسي، اُغلق الحساب في نفس اليوم بالأموال التي فيه ولا استطيع استرجاعه حتى اليوم، لذلك سوف أعرض أسباب المشكلات التي تواجة المسوقون الذين يعملوا بالطريقة المخالفة لقوانين افليت سوق، وطريقة حلها ان شاء الله، وعلى كل مسوق جديد تجنبها قدر الإمكان.

  • عندما تتحدث مع خدمة عملاء سوق كوم، لا تذكر لهم أنك تطلب للعملاء بنفسك كما أخطأت.
  • لا تنسى بعد استلام عملائك للمنتج ان تدخل على الحساب وتقوم بإعطاء تقييم للمنتج كي لا تكون مشتبه فيك أنك تقوم بعمل طلبات بنفسك، وقيم جميع المنتجات تقييم ايجابي
  • خصص رقم هاتف للتواصل مع خدمة العملاء، أو الأفضل اذا كنت تملك تليفون أرضي يُفضل أن تتصل منه، لأنهم اذا شكوا فيك أنك لست العميل الذي تدخل وتتواصل معهم بخصوص مشكلة تواجهك، أو كنت مسوق واكتشفوا أنك تعمل بطريقة غير شرعية فيقوموا بغلق حسابك.

ويُفضل أن نعمل بطريقة شرعية، وعلى رأي المثل الشائع عند المصريين “امشي صح.. يحتار عدوك فيك”.

اذا كنت أكملت قرءاة حتى هنا، فأنا أشجعك جداً على هذا التركيز صديقي، صلي علي (سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام)، وهيا بنا لندخل في في مشكلة عدم احتساب العمولات.

مشكلة عدم احتساب العمولات في افلييت سوق

يواجه الكثير من المسوقين الذين بدأوا بالفعل العمل على افيليت سوق مشكلة عدم احتساب الارباح، وهناك العديد من الأسباب فهيا لنعرفها الآن لنتجنبها

  • عدم مسح كوكيز أو His­to­ry المتصفح

ترجع عدم احتساب عمولة افلييت سوق إلى عدم مسح كوكيز المتصفح الذي تطلب من عليه الطلبات للعملاء، لذلك أنصحك بأن تمسح الكوكيز كل اسبوع لكى يكون المتصفح نظيف

  • رابط الافلييت

قد ترجع المشكلة إلى أن يكون رابط الافيليت غير سليم أو غير صالح لذلك تأكد من صحة روابطك دائماً

  • لا تختصر رابط الافلييت في مواقع مثل bit­ly أو أي موقع اختصار روابط
  • لا تتابع احصائياتك من لوحة التحكم affil­i­ate souq dash­board

أنصحك إن أردت مشاهدة احصائياتك أن تدخل على قسم التقارير أو Reports لمشاهدة احصائية الاوردرات.

  • الطلبات التي تطلبها من الساعة العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً لا تظهر على السيستم الا بعد الساعه السادسه صباحاً ان شاء الله
  • تحلى بالصبر لأن نظام أو موقع افليت سوق بطئ الاستجابه جداً جداً وأعلم أنك سوف تُعاني منه، لذلك انتظر صديقي لفترة من الوقت وارجع لرؤية احصائياتك.

طرق الدفع وطريقة سحب الأرباح والحد الأدني للسحب

يوجد طريقة دفع وحيدة على افليت سوق كوم وهي عن طريق تحويل بنكي، بمعني أنه يتطلب منك عمل حساب بنكي في أي بنك مصري يدعم التحويل من الخارج لكي تستلم أموالك مثل البنك الأهلي أو بنك اسكندرية

ويتطلب منك هذة المعلومات عندما تدخل طريقة الدفع في موقع سوق، لذلك يجب أن تجهزها من البنك:

  • Account Hold­er Name
  • Account Num­ber
  • Swift — BIC
  • Bank Name
  • Bank Address
  • City
  • Coun­try

وهناك خطأ في الفيديو بأن استاذ محمد حافظ كان يطلب اوردرات لكل العملاء من ايميل سوق واحد فقط، ولكن هذة هي المشكلة التي خسرتني الحساب الذي تم اغلاقة، وانصح أن تطلب لكل عميل بإيميل مختلف.

نصل هنا إلى نهاية هذا المقال عن التسويق بالعمولة وتابعونا في دروسٍ قادمة عن مصادر حديثة اعتمدها مسوقوا الأفلييت في عام 2020

 

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.